رئيس الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف يستعرض حصيلتها السنوية

حفيظة بوضرة

عقدت الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف،الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، اجتماعها الدوري، حيث تم خلاله عرض عمل الخلية خلال سنة 2023، ومختلف الأنشطة التي تم القيام بها في مجال المرأة و الطفل، تنفيذا لخطة العمل التي تم الاتفاق عليها في بداية سنة 2023.

وكشف النائب الأول لوكيل الملك بابتدئية وجدة، ورئيس الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف خالد خراجي، أن مجموع المنجز بين محاضر و شکایات نساء وأطفال بلغ في الفترة الممتدة من 2022/01/01 و 2022/12/31 ما مجموعه 7346، فيما بلغ المعالج عن فترة 2022/01/01 و 2022/12/31 ، 6953، أما المحاضر والشكايات المخلفة، فقد بلغت خلال الفترة الممتدة من 2022/01/01 و 2022/12/31, 393، مع الإشارة إلى أن زمن معالجة الشكايات والمحاضر تم تقليصه لأقصر مـدة ممكنة.

وتطرق المتحدث للأنشطة، بما فيها الورشات التكوينية والندوات، والموائد المستديرةد والاجتماعات محليا وجهويا ووطنيا، مؤكدا أنها تزكية للعمل التشاركي, وتعزيز لمبدأ التواصل والتنسيق بين الفاعلين، وأنها تساعد على تحيين المعلومات حول عمل الخلية, وتقوية القدرات الخاصة بأعضائها، فضلاةعن كونها تعمل تثبيت مسار التكفل، من خلال الممارسات الفضلي.

وعلى مستوى الإكراهات، رصدها رئيس الخلية في الإيواء، والصحة، واللضابطة القضائية، والتعليم، وإكراهات أخرى، مبرزا أن خطة العمل السنوية تعمل على نسج إستراتيجية محلية يتم تطبيقها خلال السنة الجارية حتى تصبح الخلية مؤسسة مواطنة، بهدف خدمة المواطنين، من خلال إيصالهم لحقوقهم المشروعة، مع التأكيد على تثبيت أسس التواصل، وحسن الإنصات إليهم، مع التفاعل إيجابيا.
إلى ذلك، تعمل الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، على حل المشاكل التي تطرح على طاولتها، والمتعلقة بالعنف بشتى أنواعه المرتكب ضد النساء والأطفال، وذلك في إطار محاربة هذه الظاهرة، وفق مقاربة حقوقية وإنسانية.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برسم اقصائيات كأس العالم للفتيات… بركان تحتضن مباراتي المغرب والنيجر -ذهاب وإياب-

دعم القدرات التطوعية للجمعيات انطلاقا من الإغاثة إلى التنمية: موضوع لقاء تكويني احتضنته مؤسسة النبراس للثقافة والتنمية بوجدة