جمعية وجدة عين الغزال 2000 تواصل حملاتها حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وهذه المرة بجماعة عين الصفا  

نظمت جمعية وجدة عين الغزال 2000، بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني، وجمعية أصدقاء تافوغالت بجماعة عين الصفا، جلسة شاي مواطن، حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك لفائدة شباب ورجال الجماعة، زوال يوم الخميس 18 يوليوز 2024.

وتندرج هذه الجلسة في إطار برنامج “تملك ” في نسخته الثانية، المنجز بشراكة بين جمعية وجدة عين غزال 2000، والشبكة البلجيكية للعدالة والديمقراطية RCN J&D، والذي يروم “المساهمة في تعزيز المساواة بين الجنسين بجهة الشرق بالمغرب، من خلال تحسين آليات الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي ومناهضته وقمعه بشكل فعـال، عبــر تشجيــع تغيير المواقف الاجتماعية والقانونية تجاه العنف القائم على النـــوع الاجتماعي”؛ وعلاقــته بتنفيذ الأنشطة التحسيسية، المتمثلة في تنظيم جلسات شاي مواطن لفائدة الرجال والشباب.

وقد شكل هذا النشاط التحسبيي فرصة لإشراك مواطني جماعة عين الصفا في الأنشطة التحسيسية  من أجل معرفة أكثر لثقافة المنطقة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتقريبهم من القوانين المناهضة له.

إلى ذلك، مر هذا النشاط في جو تشاركي وتفاعلي بين المشاركين وطاقم التنشيط، وإعطاء المستفيدين آرائهم حول موضوع الحصة التحسيسية، كما عبروا عن استفادتهم من مثل هذه الجلسة التي أغنت معارفهم من خلال كل ما تم تقديمه.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رشيد جوهر عميد شرطة من تطوان ينال الدكتوراه بميزة “مشرف جدا” مع توصية النشر

جمعية بني زناسن للثقافة والتنمية والتضامن تنظم حملة تحسيسية حول مخاطر الهجرة غير النظامية بجهة الشرق