برسم إقصائيات مونديال 2026… جزر القمر ينتزع بوجدة صدارة المجموعة التاسعة

أحمد الرمضاني

تصدر منتخب جزر القمر ( COMOROS) صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم, المزمع تنظيمها سنة 2026، بكل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وذلك عقب فوزه ضمن الجولة الرابعة على مستضيفه منتخب تشاد، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، عصر يوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، بنتيجة هدفين دون رد، حملا توقيع ( M.Maolida ) في الدقيقة 59 ، و( E. Ben namouhane) في الدقيقة 76.
ورفع منتخب جزر القمر الذي يشرف على طاقمه الفني المدرب الإيطالي ( Stefano cusin) رصيده إلى تسع نقاط، متقدما بفارق النسبة العامة على منتخب غانا الذي يملك الرصيد ذاته.
يذكر أن منتخب تشاد بقيادة نجم الفريق ( Ninga Casimir) تلقى هزيمته الثالثة في هذه التصفيات بوجدة، وكانت أمام كل من مدغشقر ( 3 -0)، يوم 20 نونبر 2023، وإفريقيا الوسطى ( 1-0)، يوم 5 يونيو، والأخيرة كانت كما ذكرنا أمام جزر القمر.


هذا ونجح مسؤولو المركب الرياضي بوجدة وكافة المتدخلين في التنظيم وتأمين المباريات الثلاث، التي احتضنها الملعب الشرفي، برسم الجولة الرابعة من تصفيات المونديال( مبارتان عن المجموعة التاسعة، ومباراة واحدة عن المجموعة الثامنة ) في توفير جميع الظروف الملائمة التي تتطلبها مثل هذه المباريات الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المركز الدولي ‘ Best MB Center’ يروج لرياضة الشطرنج وسط ناشئة وجدة

اختتام فعاليات المنتدى الجهوي الأول لجهة الشرق حول الماء بإصدار مجموعة من التوصيات