برسم إقصائيات المونديال… منتخب إفريقيا الوسطى يوقع على فوزه الأول بملعب وجدة

أحمد الرمضاني

حقق منتخب افريقيا الوسطى فوزا هاما و لو بأضعف الحصص، هدف دون رد، أمام نظيره التشادي، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي بوجدة، عصر يوم الأربعاء 5 يونيو الجاري، برسم الجولة الثالثة الخاصة بالمجموعة الاولى، من تصفيات كأس العالم 2026 عن المنطقة الإفريقية.
وكان المنتخب المضيف قد أنهى الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف المهاجم ( G. Baboula) في حدود الدقيقة 29، والذي كان كافيا كي يمنح زملاء نجم المنتخب و لاعب خط وسط نادي مارسيليا (Geoffrey Kondogbia)، و يوقع بالتالي على الفوز الأول لمنتخب افريقيا الوسطى في التصفيات، ليرفع رصيده إلى 4 نقط، بينما حصد منتخب تشاد هزيمته الثالثة، منها هزيمة سابقة يوم 20 نونبر 2023, سجلت على أرضية ملعب وجدة أمام المنتخب الملغاشي بثلاثية نظيفة.
وجرت المباراة في روح عالية بين الفريقين، وتميزت بمستوى تقني فوق المتوسط، وأضفى مشجعو المنتخبين المغتربين، الذين كانوا يتشكلون أساسا من الطلبة الذين يتابعون دراستهم بجامعات ومعاهد وجدة، وبعض المدن المغربية، وأفراد من جالية البلدين المقيمة بالمغرب. – أضفووا- حماسا خاصة على المباراة بتشجيعاتهم وطقوسهم الإفريقية المعروفة، لكن الفرحة الكبرى كانت من جانب أنصار المنتخب الفائز، الذين كانوا أكثر حضورا، عدة وعددا….
هذا ويشار إلى أن المباراة شهدت تنظيما جيدا ومحكما، وجرت وفق الشروط الملائمة لإنجاح مثل هذه المباريات الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصطفى ‘ الساتيام’ يتماثل للشفاء و قلبه يخفق للمولودية أمام الرجاء

وجدة: انعقاد المؤتمر الإقليمي التاسع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية