إحداث منصة رقمية جديدة Oriental Connect لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنتمية لجهة الشرق…

بمناسبة اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، الذي يُحتفل به في 10 غشت من كل سنة، تعلن ولاية جهة الشرق ومجلس جهة الشرق، والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، عن إطلاق المنصة الرقمية Oriental Connect”، التي تستهدف الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمنتمية لجهة الشرق.
ويأتي هذا المشروع في إطار التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة الملك والشعب، والتي تدعو إلى إشراك المغاربة المقيمين بالخارج في تنمية المملكة.
لأن جذورنا تجمعنا أينما كنا هو أكثر من مجرد شعار: إنه دعوة حقيقية للمغاربة المقيمين بالخارج. سواء ولدوا في المنطقة أو لديهم جذور عائلية فيها، للاحتفال بالتراث المشترك واكتشاف فرص استثمارية جديدة وبناء مستقبل مشترك مزدهر.
وبفضل منصة Oriental Connect”، تسعى جهة الشرق إلى تعزيز الروابط مع جاليتها المقيمة بالخارج، والتي يفوق
عددها مليون مغربي من خلال توفير وسيلة تفاعلية تتيح لهم التواصل مع جهتهم الأصلية، واستكشاف الفرص الاستثمارية والمساهمة في بناء مستقبل مزدهر مشترك. وتعمل هذه المنصة على تسهيل التفاعل وتعزيز الروابط المجتمعية والاقتصادية، كما تمكن هذه القوى الحية من المساهمة الفعالة في تنمية جهة الشرق وزيادة تأثيرها على المستوى العالمي.

المستخدمون عبر هذه المنصة سيتمكنون من متابعة أحدث الفرص الاستثمارية المتاحة فى مختلف أنحاء جهة الشرق، والحصول على الدعم اللازم لتوطين مشاريعهم، والوصول إلى معلومات حول الإجراءات الإدارية الفعاليات المحلية الفرص المهنية والخدمات التعليمية، وغيرها من الموارد.
وسيتمكن المستخدمون ابتدلء من 10 غشت من الشهر الجاري، من إنشاء حسابات شخصية لتيسير الوصول إلى مختلف ميزات المنصة. وستوفر المنصة وصولاً رقمياً دائماً إلى المعلومات، إضافة إلى فرصة التفاعل مع أعضاء آخرين من الجالية والفاعلين المحليين عبر منتديات نقاشية متخصصة. كما ستتيح لهم المساهمة في الحياة المحلية من خلال المشاركة الفعالة.
وتبرز Oriental Connect” المشاريع الكبرى في المنطقة، وتعرض فرص الجذب الاستثماري والمشاريع الإقليمية المهمة، مما يجعل جهة الشرق إحدى الركائز الرئيسية في الاقتصاد الوطني.
‏www.orientalconnect.ma لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى البطل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس

طنجة: إجهاض محاولة للتهريب غير المشروع لأدوية مصنعة من مواد مخدرة خاضعة للمراقبة الدولية