أحفير: جمعية الفضل للمتقاعدين في لقاء تواصلي حول أهم أنشطتها الإشعاعية خلال سنة 2023 المنصرمة

احتفاء بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، نظمت جمعية الفضل لمتقاعدي أحفير لقاءً تواصليا حول أهم أنشطتها الإشعاعية خلال سنة 2023 المنصرمة، أطره أعضاء المكتب المسير للجمعية برئاسة الأستاذ بوجمعة بوعبد الله، بحضور مجموعة من منخرطيها من أحفير وبركان ووجدة، وذلك بعد عصر يوم السبت 20 يناير 2024 بقاعة الأنشطة بدار الشباب بمدينة أحفير الحدودية.

اللقاء افتتح بآيات من الذكر الحكيم تلاها فقيه الجمعية الحاج جمال يعقوبي قبل أن يقف الحاضرون لترديد النشيد الوطني بشكل جماعي وحماسي ينم عن صدق وطنيتهم، ليقدم بعدها رئيس الجمعية الأستاذ بوجمعة بوعبد الله كلمة ترحيبية بالحضور مع الترحم على من وافتهم المنية من منخرطي الجمعية.

وقدم كاتب الجمعية محمد الصادقي تقريرا مفصلا لأهم أنشطة الجمعية الإشعاعية خلال السنة المنصرمة 2023، مع وقوفه عند أهم المحطات البارزة من قبيل حضورها المتميز في المجلس الوطني للجامعة الوطنية للمتقاعدين المسنين بالمغرب، واللقاء الذي خصهم به مدير الصندوق المغربي للتقاعد بالرباط.

وبدوره سرد نائب رئيس الجمعية المكلف بالرحلات عاشور سباعي جردا كرونولوجيا لمختلف الرحلات التي نظمتها الجمعية لعدد من مناطق المغرب، مع أهم الأنشطة المكثفة واللقاءات المثمرة مع مجموعة من مكاتب المتقاعدين في بني ملال وتيزنيت وورزازات وتنجداد وواد زم وأزرو وغيرها…

وباعتباره عضوا بالمجلس الوطني للجامعة الوطنية للمتقاعدين المسنين بالمغرب، لم يفت عاشور سباعي التذكير بجملة من أهداف الجامعة المذكورة، مع إبراز أهم نقط ملفها المطلبي والخطوات المرسومة لتحسين الأوضاع المادية والاجتماعية للمتقاعدين والأرامل وذوي الحقوق.

وكان للكلمة المعبرة نصيب من هذا اللقاء العائلي الحميمي، حيث قدم المبدع عبد القادر بوراص قصيدة زجلية حول المتقاعدين، نالت إعجاب الحضور فصفقوا لها بحرارة.

فعاليات هذا اللقاء التواصلي الناجح بامتياز الذي ينضاف إلى سلسلة أنشطة متنوعة أخرى ترصع، دون شك، سجل جمعية الفضل لمتقاعدي أحفير الزاخر، توجت بحفلة شاي على شرف منخرطي الجمعية وضيوفها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجدة: المركز الجهوي للاستثمار يستعرض أهم المنجزات والمشاريع الصناعية بجهة الشرق

من وجدة.. الجزولي يعلن عن توفير حوالي 50 ألف منصب شغل بجهة الشرق في أفق 2026