Home > الحدث > الحدث الجهوي > تمهيدا للنسخة الثانية لمهرجان القفطان : أزيد من 100 عارض وعارضة بالكاستينغ الوطني بوجدة

تمهيدا للنسخة الثانية لمهرجان القفطان : أزيد من 100 عارض وعارضة بالكاستينغ الوطني بوجدة

حفيظة بوضرة: أسدل الستار مؤخرا بفضاء النسيج الجمعوي بوجدة، على فعاليات الكاستينغ الوطني لاختيار أفضل العارضين والعارضات، للمشاركة في النسخة الثانية من مهرجان القفطان، الذي من المرتقب أن ينظم شهر مارس القادم بمناسبة عيد المرأة.

 وقد شارك في هذا الكاستينغ الذي تنظمه جمعية آثار للسياحة المغربية والتنمية أزيد من 100 عارض وعارضة، ممن سيلجون مستقبلا عالم الموضة، والذين سيتم اختيارهم على أساس قدراتهم الإبداعية، حيث أسندت مهمة اختيارهم لكل من الفنانة العربية المغربية حسناء زلاغ، المصممة الشهيرة لعزيزة صفواني الإدريسي، العارضة المحجبة ابتهال حوات، المصور المحترف الشاب مهدي قلقول، والصحفية نور الهدى تهاني.

وفي كلمة لها بالمناسبة، عبرت رئيسة الجمعية المنظمة نعيمة دحو، عن سعيها لأن تكون مثل هذه التظاهرة فعالية سنوية، يستطيع من خلالها المشاركون الاستفادة من فرص تطوير مواهبهم في عرض الأزياء.

في نفس السياق، قال عبد الناصر بوتشيش، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بوجدة، أن هذا الكاتسنينغ سيساهم في فتح المجال أمام الشباب لإظهار إبداعاتهم وابتكاراتهم، كما أنه سيفتح المجال أمام الصانعات للإبداع، نظرا لما يشكله من ترابط بين الصناعة التقليدية وبين هذا الكاستينغ الذي يساهم أيضا في ترويج الأزياء التقليدية المغربية.

من جانبها، اعتبرت الفنانة المغربية حسناء زلاع، هذه التظاهرة تحفيزا للشباب لإظهار مواهبهم، كما أنها ستساهم في تدعيم الصناع التقليديين.

المدير الفني طارق الرعد، أبرز بدوره، أن هذا التظاهرة ستشكل فرصة قوية للشباب لإبراز طاقتهم في مجال عرض الأزياء، وبالتالي الدخول إلى عالم الشهرة.

هذا، ويراهن المنظمون بشكل كبير على هذه التظاهرة، التي أصبحت بمثابة عرف لدى سكان عاصمة جهة الشرق، نظرا لما تعكسه من تنوع ثقافي، وغنى فني.

حضر الكاستينغ على وجه الخصوص، مدير غرفة الصناعة التقليدية بوجدة،عبد الناصر بوتشيش، المستشارة بجماعة وجدة ليلى عزيزي، الدكتور عبد الحميد أعراب، البطل العالمي في رياضة “الكودو” هشام حبودي، الإذاعي السابق عبد الحميد لحسيني، مندوب وزارة الشباب والرياضة ببركان نور الدين الرافعي، الفنانون محمد قيسي، ميدو ماهر، محمد حميمصة، كمال السيخة وشخصيات أخرى.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.