Home > الحدث > أسراب هائلة من الجنادب السوداء تغزو الحرم المكي بشكل غير مألوف (فيديو وصور)

أسراب هائلة من الجنادب السوداء تغزو الحرم المكي بشكل غير مألوف (فيديو وصور)

عبد القادر بوراص

في حادثة غير مسبوقة ولا مألوفة، غزت أسراب غفيرة من صراصير الليل محيط الحرم المكي، أمس الإثنين 07 يناير الجاري، مما استنفر 22 فرقة مكونة من 138 فرداً و111 معدة لمحاربته والعمل على القضاء عليه قبل أن تزداد عملية انتشاره.

 وفي هذا الشأن، أعلنت أمانة مكة المكرمة، أنه “تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد (22) فرقة مكونة من (138) فرداً و(111) جهاز مكافحة، وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية”. موضحة في الوقت ذاته أن ”هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمى صرار الليل من الحشرات المهاجرة ”.

وكشفت الأمانة في تغريدة أخرى بحسابها الرسمي على موقع “تويتر” ”أنه تم توجيه فرق الإصحاح البيئي التابعة للأمانة لمكافحة حشرة الجنادب السوداء على مدار الساعة وفي جميع أنحاء مكة المكرمة حتى يتم التخلص منها”.

تجدر الإشارة إلى أن ناشطين تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، ظهر فيه انتشار حشرات في ساحات الحرم المكي بأعداد كبيرة، وهي المقاطع التي أكدت الإمارة صحتها، مع نشر توضيح في الموضوع على موقع «تويتر».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.