احدث المقالات
Home > الحدث > الحدث الجهوي > استفادة حوالي 700 نزيلا ونزيلة من خدمات من قافلة طبية متعددة التخصصات بالسجن المحلي لوجدة

استفادة حوالي 700 نزيلا ونزيلة من خدمات من قافلة طبية متعددة التخصصات بالسجن المحلي لوجدة

حفيظة بوضرة: استفاد حوالي 700 نزيلا ونزيلة من فحوصات طبية متعددة التخصصات، احتضنها صباح يوم الأربعاء 05 دجنبر الجاري السجن المحلي بوجدة.

وتندرج هذه الحملة الطبية، ضمن شراكة بين السجن المحلي لوجدة، والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة، وكذا في إطار الاهتمام الذي توليه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالعنصر البشري كرافعة للنهوض بالقطاع السجني من جهة، والرقي بهذا المرفق من جهة ثانية، بهدف تقريب الخدمات الطبية من هذه الفئة.

 الحملة عرفت إجراء فحوصات طبية، همت بالخصوص طب القلب والشرايين، الأمراض الجلدية، الأمراض الصدرية، المسالك البولية، المفاصل، الجهاز الهضمي، طب العيون وطب النساء، بالإضافة إلى توفير كمية من الأدوية على المستفيدات والمستفيدين.

في هذا الصدد، قال عبد الإله بختي، مدير السجن المحلي بوجدة، أن هذه القافلة الطبية تأتي في إطار احتفال المؤسسة السجنية باليوم الوطني للسجين من 03 ل 07 دجنبر الجاري عبر أنشطة ثقافية، رياضية وصحية، والتي تندرج جميعها ضمن الجهود المبذولة للمديرية العامة للسجون وإعادة الإدماج بهدف تحسين وأنسنة ظروف الاعتقال، وتسهيل عملية إدماج النزلاء والنزيلات في المجتمع

إلى ذلك، تنضاف هذه القافلة الطبية، لسلسلة القوافل التي عرفها السجن المحلي لوجدة، سواءا في صفوف النزلاء والنزيلات، أو في صفوف الموظفين، والتي تروم بالأساس، تقديم الرعاية الصحية اللازمة.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.