الرئيسية > الحدث > الحدث الجهوي > بشرى للوجديين: البنية الرياضية تتعزز بمركز “Foot Five” لكرة القدم الخماسية بمواصفات دولية (صور)

بشرى للوجديين: البنية الرياضية تتعزز بمركز “Foot Five” لكرة القدم الخماسية بمواصفات دولية (صور)

حفيظة بوضرة: تعززت البنية التحتية الرياضية بمدينة وجدة، بمركز “فوت 5” لكرة القدم الخماسية، والذي يعد أول مركز من هذا النوع وبمواصفات دولية تعرفه المدينة.

وقد استهدف المركز  المتواجد بشارع الورطاسي، جنان براجع، زنقة عكاظ، وجدة ( بجوار إعدادية الرياض) ضمن أبوابه المفتوحة التي انطلقت يوم الأحد 21 يناير 2018 المؤسسات التعليمية الخاصة، باعتبارها شريك أساسيا للمساهمة في الدفع بهذه المبادرة وتكريسها وضمان شروط نجاحها.

وفي تصريح خص به “الحدث الشرقي”، أبرز مدير المركز، محمد الصغير، أن هذا الأخير يعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المرتبطة أساسا بممارسة كرة القدم المصغرة، وهي التجربة التي عرفت انتشارا واسعا على مستوى أوروبا،  وانخرط فيها الشباب عامة والأطفال بشكل خاص، لما توفره من شروط الفرجة.

وأضاف:”…فكرنا في نقل هذه التجربة الأولى من نوعها بجهة الشرق، على اعتبار أن تواجد مثل هذه المراكز  قليل بالمغرب، ويعد على رؤوس الأصابع…”.

وعن الأسباب والأهداف التي تحذو القائمين على هذا المولود الرياضي الجديد، أوضح المتحدث، أنها تروم المساهمة كمؤسسة تربوية رياضية في إنعاش وخلق فضاء آخر، ينضاف لمجموع الفضاءات المتواجدة على مستوى الجهة، من أجل تقديم خدمة للشباب من حيث التأطير الرياضي والمواكبة، فضلا عن المساهمة إلى جانب مختلف مكونات المجتمع، سواء كانت مؤسسات رسمية أو غير رسمية في إعادة أمجاد المدينة، وما تحقق فيها على مستوى مختلف الرياضات.

وزاد، أن فكرة إنشاء هذا المركز، يعد فكرة نبيلة، لا يحكمها فقط بعد الاستثمار الربحي أو المقاولة المدرة للربح، بقدر ما كانت أهدافا ذات مرجعيات روعي فيها البعد الأخلاقي والتربوي.

وكشف محمد الصغير، أن “فوت 5 ” هي ثقافة ومفهوم جديد، باعتبار أنها تمارس وفق طقوس وقوانين ومعايير ممارسة تختلف تماما عن تلك المتعارف عليه على مستوى ممارسة رياضة كر القدم، حيث تحكمها قواعد من حيث الأخطاء والقوانين بشكل عام.

وختم محمد الصغير تصريحة بالقول:  “لسنا ملعبا رياضيا، أو لعبة، بقدر ما نحن مؤسسة تسعى إلى التأطير والتربية وتكوين الشباب والأطفال، وتحبيبهم في الممارسة الرياضية، لأننا ببساطة نؤمن أن من مهامنا الرئيسية المساهمة في تحصين فلذات أكبادنا ضد كل الانحرافات الممكنة..”.

هذا، ويوفر مركز “Foot 5” الذي بني بمواصفات دولية على مساحة 1000 متر مربع،  على أرضية مصادق عليها من طرف الفيفا، خدمات متنوعة تختلف باختلاف الفئات العمرية.

إلى ذلك، يضع المركز رهن إشارة الزبون مرافق صحية، وحمامات مجهزة بشكل عصري، بالإضافة إلى شرفة مطلة على الملعب، وشاشة تلفاز من الحجم الكبير لمتابعة التظاهرات الرياضية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*