الرئيسية > الحدث > الحدث الجهوي > 2,5 مليون درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية للمديرية الإقليمية وجدة أنجاد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

2,5 مليون درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية للمديرية الإقليمية وجدة أنجاد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

حفيظة بوضرة: أبرمت مؤخرا اتفاقية شراكة ثلاثية، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المديرية الإقليمية وجدة أنجاد، وشركة العمران وجدة، وجماعة وجدة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تأهيل 10 مؤسسات التعليمية بين ولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد وجماعة وجدة أنجاد وشركة العمران بوجدة، وهي تروم بالأساس، توفير الشروط المناسبة للتمدرس، وإرساء مناخ تربوي داخل المؤسسات التعليمية، من خلال تحسين الولوجيات، والارتقاء بجمالية المؤسسات التعليمية، وتوفير شروط السلامة للمتعلمات والمتعلمين.

ويشمل هذا المشروع، الربط بقنوات الربط الصحي، والتهيئة الخارجية، وصيانة المرافق الصحية لعشر مؤسسات تعليمية، وبناء إدارة لمؤسسة تعليمية واحدة بغلاف مالي يبلغ 00000 500 2 درهما، مساهمة من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة وجدة أنجاد، في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2017.

 وتلتزم شركة العمران بموجب هذه الاتفاقية بتنفيذ مشروع تأهيل المؤسسات التعليمية بالأحياء المستهدفة، في إطار انتداب الأشغال المحددة، وذلك بتنسيق تام مع مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوجدة أنجاد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*