احدث المقالات
الرئيسية > الحدث > مدريد: رئيس الحكومة الكتالونية “لا يعرف أين هو ولا إلى أين يسير “

مدريد: رئيس الحكومة الكتالونية “لا يعرف أين هو ولا إلى أين يسير “

حدث / و م ع

أكدت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية صوريا ساينز دي سانتا ماريا أن الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة الكتالونية كارليس بيغديمونت أمس الثلاثاء أمام البرلمان الجهوي للإقليم هو خطاب لشخص ” لا يعرف أين هو ولا إلى أين يسير ومع من ” .

وأوضحت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية في تصريحات مساء أمس الثلاثاء بقصر مونكلوا في رد على خطاب رئيس الحكومة الجهوية لكتالونيا الذي ألقاء في نفس اليوم أمام البرلمان المحلي أن بيغديمونت يظل ” هو المسؤول الأوحد عن مستوى الشك القياسي ” الذي تعيشه حاليا منطقة كتالونيا.

وقالت إن الرئيس الكتالاني لا يمكنه ” الادعاء بفرض وساطة في الأزمة الكتالانية بدون العودة إلى الشرعية والديموقراطية “، مشيرة إلى أن ” الحوار يظل ممكنا فقط مع أولئك الذين يحترمون القانون وأسس الديموقراطية ” .

وشددت دي سانتا ماريا على أن الحكومة الأسبانية ” لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تقبل إعطاء المصداقية للاستفتاء غير الشرعي الذي جرى في الأول من أكتوبر كما أنها لن تقبل أن يدعي طرف من البرلمان الكتالاني بأن أغلبية الكتالانيين يريدون دولة مستقلة ” .

وأعلنت أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي قد استدعى مجلس الوزراء لعقد اجتماع طارئ اليوم الأربعاء من أجل مناقشة الرد على ما ورد في خطاب بيغديمونت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*