احدث المقالات
الرئيسية > الحدث > فوائد الخوخ العشرة تكذب المثل القائل :”كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو”

فوائد الخوخ العشرة تكذب المثل القائل :”كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو”

الخوخ من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكا، لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية.. فاكهة لا يخلو منها البيوت  صيفا. ولمن يجهل الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الفاكهة، فإن الخوخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ولا تحتوي على الدهون المشبعة، لكنها تحتوي على مركبات غذائية مفيدة، ومنها المعادن والفيتامينات. 

والخوخ مصدر غنى بمضاد الأكسدة فيتامين (ج)، المفيد لتركيب الأنسجة ، الذي يساعد الجسم على محاربة أي عدوى.

والخوخ أيضا غني بفيتامين (أ) والبيتا – كاروتين، المهمين للمحافظة على حاسة الإبصار عند الإنسان، وسلامة الجلد والأغشية المخاطية بالجسم. وفيتامين (أ) تحمي الرئة والتجويف الفمي من الإصابة بالسرطانات، ويخفف العطش وحر الجلد بالصيف ويخفض الحرارة، ويكافح القيء والدوار والصداع، كما يكافح أمراض اللثة. وهو مدر للبول ومفتت للحصى والرمل، وأيضا فاتح للشهية، يقاوم الإمساك ويقضي على ديدان المعدة، ويحافظ على صحة الأجنة للمرأة الحامل.

كما يحتوي الخوخ على معدن البوتاسيوم، الذي يتحكم في معدلات ضربات القلب وضغط الدم، والفلوريد المهم للعظام والأسنان، والحديد.

وبالنظر إلى كل هذه الفوائد ، يمكن أن نستنتج بأن المثل القائل :”كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو” لا أساس له من الصحة ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*