الرئيسية > الحدث > شباب بلوزداد الجزائري يتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية تحت قيادة بادو الزاكي

شباب بلوزداد الجزائري يتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية تحت قيادة بادو الزاكي

بات شباب بلوزداد أوّل فريق يتأهّل إلى نهائي كأس الجمهورية، بعد فوزه على مُنافسه اتحاد سيدي بلعباس بِواقع ركلات الترجيح (6-5)، عقب انتهاء المباراة في وقتَيها الأصلي والمُمدّد بِنتيجة التعادل السلبي.

وأُقيمت هذه المباراة في ساعة متأخّرة من مساء الثلاثاء، بِملعب “20 أوت 1955” بِالعناصر، لِحساب نصف نهائي كأس الجمهورية.

وخيّم “السوسبانس” على هذه المواجهة بِسبب طابع الندّية الذي ميّزها، حيث كان كل فريق يستحق المرور إلى المحطة الختامية، قبل أن تفصل ركلات الترجيح لِمصلحة أشبال الناخب الوطني المغربي الأسبق بادو زكي.

ويُمكن اعتبار إقصاء تلاميذ المدرب سي الطاهر شريف الوزاني خروجا مُشرّفا من السباق، خاصة وأن المباراة حُسمت نتيجتها بـ “ضربات الحظ”.

وهكذا سيُنشّط شباب بلوزداد نهائي كأس الجمهورية العاشر في تاريخه، بعد إحرازه 6 كؤوس وخسارته ثلاثة نهائيات. بينما فشل اتحاد سيدي بلعباس في خوض النهائي الثاني له، بعد افتكاكه كأس نسخة 1990-1991.

ويُجرى اللقاء نصف النهائي الثاني والأخير السبت المقبل انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف مساءً، بين مولودية الجزائر ووفاق سطيف. ويحتضنه ملعب “عمر حمادي” بِبولوغين. بينما تُلعب المباراة النهائية في الخامس من جويلية القادم.

وبِتأهّله إلى نهائي كأس الجمهورية، ضمن شباب بلوزداد خوضه قاريا مسابقة كأس الكونفيدرلية 2018، رفقة اتحاد العاصمة صاحب المركز الثالث في البطولة الوطنية التي أُسدل ستارها مؤخّرا. ذلك أن مولودية الجزائر ووفاق سطيف – مُنشّطَي نصف نهائي الثاني لِمنافسة كأس الجمهورية – سيُشاركان العام المقبل قاريا في رابطة أبطال إفريقيا.

وتُظهر صور شريط الفيديو المُرفق أدناه سلسلة ركلات الترجيح و”السوسبانس” الذي خيّم حول أرجاء الملعب.

عن الشروق الرياضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*