احدث المقالات
الرئيسية > فن و تقافة > عالم الفن > محمد قيسي يخرج فيلماً جديداً و جون كلود فاندام يحضر التصوير

محمد قيسي يخرج فيلماً جديداً و جون كلود فاندام يحضر التصوير

محمد قيسي ، الممثل العالمي المغربي و البطل الهوليودي لأفلام الحركة ، محمد قيسي الملقب ب”طونغ بو” ابن مدينة وجدة شرق المغرب، هو ممارسته الملاكمة في صغره قبل أن يرتمي في أحضان السينما بعد لقائه في سن 17 عاما بجان كلود فان فارنبرغ المعروف ب”جان كلود فان دام” الذي كان حينها شرع في تعلم الكاراطيه شوطوكان، لتتوطد علاقتهما بشكل كبير.

وترعرع محمد قيسي وفان دام معا على حب أفلام الحركة وكلهما أمل في أن يسطع نجميهما في سينما الحركة، وهو ما تم لهما ابتداء من سنة 1982 لما فتح لهما مناميم غولان مدير شركة كانون بيكتشورز ، الباب على مصراعيه للمشاركة في تمثيل بعض أفلام الحركة لتكون البداية بشريط ” سايبورغ ” في عام 1989 .

وكان ” قلب الأسد ” آخر فيلم يشارك فيه محمد قيسي إلى جانب فان دام بعد تجربتين سابقتين في “سايبورغ” و” الملاكم بالقدم “. وفيه أدى دور جندي مرتزق يرسل للبحث عن فان دام كي يعيده إلى الجيش ، قبل أن يعود إلى دوره المعتاد (طونغ بو) في السلسلة السينمائية “الملاكم بالقدم 2″ و” الطريق الخلفي ” و ” المرأة القاتلة ” و” القوة الضارية “.

وإلى جانب مساهمته في كتابة سيناريو بعض الأفلام وإدارة الكاستينغ والمونتاج وتصميم المبارزات، أخرج محمد قيسي ومثل أفلام ” القوة الضارية ” و” المرأة القاتلة ” و” المرأة المصفية جسديا “. وشخص أدوارا رئيسية في أفلام ” الشجعان ” و” إلى الموت ” و” الرياضة الدموية ” و” قلب الأسد ” و” المباراة الدموية ” و” الملاكم بالقدم ” في جزأيه الأول والثاني. (محمد قيسي لديه اخ اسم عبد الكريم قيسي هو ايضا شارك فان دام في عدة افلام)

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*